آدم كان له عشيقة قبل حواء أسمها ليليت حسب برنامج ألماني عجيب غريب امور قضية
صفحة 1 من اصل 1
آدم كان له عشيقة قبل حواء أسمها ليليت حسب برنامج ألماني عجيب غريب امور قضية
آدم كان له عشيقة قبل حواء أسمها ليليت حسب برنامج ألماني عجيب غريب امور قضية
آدم كان له عشيقة قبل حواء أسمها ليليت حسب برنامج ألماني
ليليت : جاء ذكرُها في الميتولوجيات السومرية والبابلية والأشورية والكنعانية، كما في العهد القديم والتلمود. تروي الأسطورة أنّـها المرأة الأولى، التي خلقها الله من التراب على غرار آدم. لكنّ ليليت رفضت الخضوع الأعمى للرجل وسئمت الجنّة، فتمرّدت وهربت ورفضت العودة. آنذاك نفاها الربّ الى ظلال الأرض المقفرة، ثم خلق من ضلع آدم المرأة الثانية، حوّاء
مبـتـدأ أوّل
أنا ليليت المرأة القَدَر. لا يتملّص ذَكَرٌ من قدري ولا يريد ذكرٌ أن يتملّص
أنا المرأة القَمَران ليليت. لا يكتمل أسوَدهما إلا بأبيضهما، لأنّ طهارتي شرارةُ المجون وتمنّعي أول الاحتمال. أنا المرأةُ الجنّة التي سقطت من الجنّة وأنا السقوط الجنّة
أنا العذراء ليليت، وجه الداعرة اللامرئي، الأم العشيقة والمرأة الرجل. الليلُ لأني النهار، والجهة اليمنى لأني الجهة اليسرى، والجنوب لأني الشمال
أنا المرأة المائدة وأنا المدعوون اليها. لُـقبّتُ بجنّية الليل المجنحة، وسمّاني أهل سومر وكنعان وشعوب الرافدين إلهة الاغراء والرغبة، وسمّوني إلهة اللذة المجانية وشفيعة الاستمناء. حرّروني من شرط الانجاب لأكون القَدَر الخالد
أنا ليليت النهدان الأبيضان. لا يقاوَم سحري لأنّ شَعري أسوَد طويل وعينيّ عسليتان. جاء في تفسير الكتاب الأول أني من ترابٍ خُلقتُ، وجُعِلتُ زوجة آدم الأولى فلم أخضع
أنا الأولى التي لم تكتفِ لأنّها الوصال الكامل، الفعل والتلقي، المرأة التمردُ لا المرأة الـ نعم. سئمتُ آدمَ الرجل وسئمتُ آدمَ الجنة. سئمتُ ورفضتُ وخرجتُ على الطاعة. عندما أرسل الله ملائكته لاستعادتي كنتُ ألهو. على شاطىء البحر الأحمر كنتُ ألهو. شاؤوني فلم أشأ. روّضوني لأتروّض فلم أتروّض. أنزلوني الى المنفى لأكون وجع الشرود. جعلوني الرهينةَ للقفر من الأرض والفريسةَ للموحش من الظلال، وطريدةَ الكاسر من الحيوان جعلوني. عندما عثروا عليَّ كنتُ ألهو. لم أستجب فشرّدوني وطردوني لأني خرجتُ على المكتوب. وعندما طردوني بقي آدمُ زوجي وحيداً. وحيداً ومستوحشاً وشاكياً ذهب الى ربه، فخلق له ربّهُ امرأةً من ضلعه تُدعى حوّاءَ وسمّاها النموذج الثاني. لتطرد الموت عن قلبه خلقها، وتَـضْمَن استمرار الخلق
أنا ليليت المرأة الأولى، شريكةُ آدمَ في الخلق لا ضلع الخضوع. من التراب خلقني إلهي لأكون الأصل، ومن ضلع آدمَ خلق حواء لتكون الظل. عندما سئمتُ زوجي خرجتُ لأرثَ حياتي. حرّضتُ رسولتي الأفعى على إغواء آدمَ بتفاح المعرفة، وعندما انتصرتُ أعدتُ فتنة الخطيئة الى الخيال ولذة المعصية الى النصاب
أنا المرأةُ المرأة، الإلهةُ الأم والإلهةُ الزوجة. تخصّبتُ لأكونَ الإبنة وغوايةَ كلّ زمان. تزوّجتُ الحقيقةَ والأسطورةَ لأكون الإثنتين. أنا دليلةُ وسالومي ونفرتيتي بين النساء، وأنا ملكةُ سبأ وهيلانةُ طروادة ومريمُ المجدلية
أنا ليليت الزوجةُ المختارة والزوجةُ المطلّقة، الليلُ وطائرُ الليل، المرأةُ الحقيقةُ والأسطورةُ المرأة، عشتار وأرتيميس والرياح السومرية. ترويني اللغات الأولى وتفسّرني الكتب، وعندما يرد ذكري بين النساء تمطرني الأدعيةُ باللعنات
أنا العتمة الأنثى لا الأنثى الضوء. لن يحصيني تفسير ولن أرضخ لمعنى. وَصَمتني الميتولوجيا بالشرور ورشقتني النساء بالرجولة، لكني لستُ المسترجلة ولا المرأةَ اللعبة، بل اكتمال الأنوثة الناقصة. لا أشنّ حرباً على الرجال ولا أسرق الأجنّة من أرحام النساء، فأنا الشيطانة المطلوبة، صولجان المعرفة وخاتم الحب والحرية
أنا الجنسان ليليت. أنا الجنس المنشود. آخذ لا أُعطى. أعيد آدمَ الى حقيقته، والى حواء ثديها الشرس ليستتبّ منطق الخلق
أنا ليليت المخلوقةُ الندّ والزوجةُ الندّ
ما ينقص الرجل كي لا يندم
وما
ينقص
المرأة
كي
تكون
***
مختارات من القصيدة
أنا ليليت إلهةُ الليـلَين العائدةُ من منفاها
أنا ليليت العائدةُ من سجن النسيان الأبيض، لبوءة السيّد وإلهة الليـلَين. أجمعُ ما لا يُـجمع في كأس وأشربه لأنّي الكاهنة والهيكل. لا أترك ثمالةً لأحد كي لا يُـظنَّ ارتويت. أتجامعُ وأتكاثرُ بذاتي لأصنع شعباً من ذريتي، ثم أقتلُ عشّـاقي كي أفسح للذين لم يعرفوني
أنا ليليت المرأةُ الغابة. لم أعرف انتظاراً يُـرجى لكنّي عرفتُ الأسُود وأصناف الوحوش الأصيلة. ألقّح جميع أنحائي لأصنع الحكاية، أجمع الأصوات في رحمي لـيكتمل عدد العبيد. آكل جسدي كي لا أُعيَّر بالجوع وأشرب مائي كي لا أشكو عطشا. ضفائري طويلة من أجل الشتاء وحقائبي غير مسقوفة. لا يرويني شيء ولا يشبعني شيء، وأعود لأكون لبوءة الضائعين في الأرض
من ناي الفخذين يطلع غنائي
الأنهرُ من شبقي
فكيف لا يكون مدٌّ
كلّما افترّت شفتاي العموديتان عن قمر؟
أنا ليليت سرُّ الأصابع حين تلحّ. أشقُّ الطريق وأكشفُ الأحلام وأشرّعُ مدن الذكورة أمام طوفاني. لا أجمع اثـنين من كل جنس بل أكونهما كي يرجع النسل نقياً من كل طهر
غرورُ النهدين أنا
صغيران لينموا ويضحكا
ليطالبا ويؤكلا
نهداي مالحان
شاهقان لا أبلغهما
قبِّـلوهما عنّي
لي عرشُ بلقيس وتاجُ كليوباترا
لي كتابُ نرسيس ورؤوسُ يوحنّا
ليس من رداءٍ أتدثّر به سوى فمي
جنسي المحجور عليه في أعماق الرأس
محجورٌ عليه ليظلّ يطالب
أنا ليليت الملاكُ الماجنة. فرس آدم الأولى ومفسدة ابليس. الحيية لأنّي حورية البركان والغيور لأني وسواس الرعونة الجميل. لم تحتملني الجنّة الأولى فطُردتُ لأرمي فتنةً في الأرض وأدبّر في المخادع أحوال رعيتي
أنا اللبوءةُ المغوية أعودُ لأصحّح ضلوع آدم وأحرّر الرجال من حواءاتهم
أنا ليليت العائدةُ من منفاها لأرثَ موتَ الأم التي أنجبتُـها
كثير منا يسمع ب اسم ليليث سواء في اساطير مصاصي الدماء او في بعض الرموز والصور..
ليليث ..لاميا ..لاماستو .. ..مورموليسيا(الذئاب المخيفة)..كلهن نفس الشيء في الثقافات السامية
انها موجودة في الأساطير البابلية ,الاشورية,العبرية..........انها الانثى مصاصة الدماء التي حرمت من الاطفال فقررت ان تنتقم من اطفال النساء الاخريات...
الاسطورة اليونانية نجد كلاما" عن (لاميا)الرهيبة التي كانت ملكة ليبيا
الاسطورة الاّشورية تصف بأن هناك شيطانة اسمها (لاماستو) تقتل الاطفال الصغار وهم في ارحام امهاتهم .............ف قديما" كانو يفسرون اكثر حالات موت الاطفال والاجهاض على انها من فعل (لاماستو)حيث يعتقدون انها تتسلل وتقتل الطفل .........لذلك كانو يرسمون في غرفة نوم الطفل دائرة بداخلها رسوم ل ادم وحواء وكانو يكتبون على الجدران ::اخرجي يا ليليث مع كلمات تبعدها عن الطفل مثل (سينوي)و(سانسينوي)+ لا اعرف ما الترجمة الحرفية لهذه الكلمتين
و قيل ان الطفل لو ضحك بنومه فالسبب هو ان (ليليث) في الغرفة حيث يتوجب ضرب شفتيه باصبعك لطردها
البعض يقول ان اسم ليليث مستوحى من اسم +ليليتو+ اي -روح الريح-او ليلاك(الليل)في المخطوطات السومرية في (أور)
وذكرت ايضا" في المواجهة بينها وبين(جلجامش)عندما كانت تختبيء في شجرة الصفصاف على ضفة نهر الفرات..وقيل انها تعيش وسط بنات اوى والبوم والثعابين
يعتقد اليهود ان ليليث هي الانثى الاولى قبل حواء التي رفضت ان تخضع لسلطة اّدم ....حيث قررت ان تتمرد عليه من ثم عوقبت بأن صارت هذا المسخ ....
هناك جمعيات انسانية عديدة في اسرائيل ترفض سلطة الرجل وتعتقد ان الوقت قد حان للخلاص منه وشعار الجمعية هو ليليث نفسها
كذلك يعتقد اليهود ان السيد (سليمان) شك في بلقيس ملكة سبأ عندما رأى ساقيها مشعرتان اكئر من اللازم وحسبها ليليث .........وقد كان هذا حين كشفت عن ساقيها عندما خشيت ان تبتل بالماء وهي تدخل قصر البلور
هناك اساطير تتحدث عن كون ليليث عقيمة لا تنجب الاطفال واساطير تتحدث عن ابنائها الاشرار مثلها مثل الذين يطلق عليهم (ليليم) حيث ان اسم زوجها أزيموديوس
ازيموديوس زوج ليليث ليس عندي معلومات كافية عنه سوى ان القدماء يتخيلونه وحشا" ب 3 رؤوس راس يشبه الكبش ورأس يشبه الثور اما الثالث فوجه مشوه غامض ...ويمتطي ظهر اسد اشوري اما الوحش ذاته فله اقدام اوزة وزيل ثعبان وفي العقائد اليهودية يعتقد انه ملك الشياطين
بشير الغزاوي
آدم كان له عشيقة قبل حواء أسمها ليليت حسب برنامج ألماني
ليليت : جاء ذكرُها في الميتولوجيات السومرية والبابلية والأشورية والكنعانية، كما في العهد القديم والتلمود. تروي الأسطورة أنّـها المرأة الأولى، التي خلقها الله من التراب على غرار آدم. لكنّ ليليت رفضت الخضوع الأعمى للرجل وسئمت الجنّة، فتمرّدت وهربت ورفضت العودة. آنذاك نفاها الربّ الى ظلال الأرض المقفرة، ثم خلق من ضلع آدم المرأة الثانية، حوّاء
مبـتـدأ أوّل
أنا ليليت المرأة القَدَر. لا يتملّص ذَكَرٌ من قدري ولا يريد ذكرٌ أن يتملّص
أنا المرأة القَمَران ليليت. لا يكتمل أسوَدهما إلا بأبيضهما، لأنّ طهارتي شرارةُ المجون وتمنّعي أول الاحتمال. أنا المرأةُ الجنّة التي سقطت من الجنّة وأنا السقوط الجنّة
أنا العذراء ليليت، وجه الداعرة اللامرئي، الأم العشيقة والمرأة الرجل. الليلُ لأني النهار، والجهة اليمنى لأني الجهة اليسرى، والجنوب لأني الشمال
أنا المرأة المائدة وأنا المدعوون اليها. لُـقبّتُ بجنّية الليل المجنحة، وسمّاني أهل سومر وكنعان وشعوب الرافدين إلهة الاغراء والرغبة، وسمّوني إلهة اللذة المجانية وشفيعة الاستمناء. حرّروني من شرط الانجاب لأكون القَدَر الخالد
أنا ليليت النهدان الأبيضان. لا يقاوَم سحري لأنّ شَعري أسوَد طويل وعينيّ عسليتان. جاء في تفسير الكتاب الأول أني من ترابٍ خُلقتُ، وجُعِلتُ زوجة آدم الأولى فلم أخضع
أنا الأولى التي لم تكتفِ لأنّها الوصال الكامل، الفعل والتلقي، المرأة التمردُ لا المرأة الـ نعم. سئمتُ آدمَ الرجل وسئمتُ آدمَ الجنة. سئمتُ ورفضتُ وخرجتُ على الطاعة. عندما أرسل الله ملائكته لاستعادتي كنتُ ألهو. على شاطىء البحر الأحمر كنتُ ألهو. شاؤوني فلم أشأ. روّضوني لأتروّض فلم أتروّض. أنزلوني الى المنفى لأكون وجع الشرود. جعلوني الرهينةَ للقفر من الأرض والفريسةَ للموحش من الظلال، وطريدةَ الكاسر من الحيوان جعلوني. عندما عثروا عليَّ كنتُ ألهو. لم أستجب فشرّدوني وطردوني لأني خرجتُ على المكتوب. وعندما طردوني بقي آدمُ زوجي وحيداً. وحيداً ومستوحشاً وشاكياً ذهب الى ربه، فخلق له ربّهُ امرأةً من ضلعه تُدعى حوّاءَ وسمّاها النموذج الثاني. لتطرد الموت عن قلبه خلقها، وتَـضْمَن استمرار الخلق
أنا ليليت المرأة الأولى، شريكةُ آدمَ في الخلق لا ضلع الخضوع. من التراب خلقني إلهي لأكون الأصل، ومن ضلع آدمَ خلق حواء لتكون الظل. عندما سئمتُ زوجي خرجتُ لأرثَ حياتي. حرّضتُ رسولتي الأفعى على إغواء آدمَ بتفاح المعرفة، وعندما انتصرتُ أعدتُ فتنة الخطيئة الى الخيال ولذة المعصية الى النصاب
أنا المرأةُ المرأة، الإلهةُ الأم والإلهةُ الزوجة. تخصّبتُ لأكونَ الإبنة وغوايةَ كلّ زمان. تزوّجتُ الحقيقةَ والأسطورةَ لأكون الإثنتين. أنا دليلةُ وسالومي ونفرتيتي بين النساء، وأنا ملكةُ سبأ وهيلانةُ طروادة ومريمُ المجدلية
أنا ليليت الزوجةُ المختارة والزوجةُ المطلّقة، الليلُ وطائرُ الليل، المرأةُ الحقيقةُ والأسطورةُ المرأة، عشتار وأرتيميس والرياح السومرية. ترويني اللغات الأولى وتفسّرني الكتب، وعندما يرد ذكري بين النساء تمطرني الأدعيةُ باللعنات
أنا العتمة الأنثى لا الأنثى الضوء. لن يحصيني تفسير ولن أرضخ لمعنى. وَصَمتني الميتولوجيا بالشرور ورشقتني النساء بالرجولة، لكني لستُ المسترجلة ولا المرأةَ اللعبة، بل اكتمال الأنوثة الناقصة. لا أشنّ حرباً على الرجال ولا أسرق الأجنّة من أرحام النساء، فأنا الشيطانة المطلوبة، صولجان المعرفة وخاتم الحب والحرية
أنا الجنسان ليليت. أنا الجنس المنشود. آخذ لا أُعطى. أعيد آدمَ الى حقيقته، والى حواء ثديها الشرس ليستتبّ منطق الخلق
أنا ليليت المخلوقةُ الندّ والزوجةُ الندّ
ما ينقص الرجل كي لا يندم
وما
ينقص
المرأة
كي
تكون
***
مختارات من القصيدة
أنا ليليت إلهةُ الليـلَين العائدةُ من منفاها
أنا ليليت العائدةُ من سجن النسيان الأبيض، لبوءة السيّد وإلهة الليـلَين. أجمعُ ما لا يُـجمع في كأس وأشربه لأنّي الكاهنة والهيكل. لا أترك ثمالةً لأحد كي لا يُـظنَّ ارتويت. أتجامعُ وأتكاثرُ بذاتي لأصنع شعباً من ذريتي، ثم أقتلُ عشّـاقي كي أفسح للذين لم يعرفوني
أنا ليليت المرأةُ الغابة. لم أعرف انتظاراً يُـرجى لكنّي عرفتُ الأسُود وأصناف الوحوش الأصيلة. ألقّح جميع أنحائي لأصنع الحكاية، أجمع الأصوات في رحمي لـيكتمل عدد العبيد. آكل جسدي كي لا أُعيَّر بالجوع وأشرب مائي كي لا أشكو عطشا. ضفائري طويلة من أجل الشتاء وحقائبي غير مسقوفة. لا يرويني شيء ولا يشبعني شيء، وأعود لأكون لبوءة الضائعين في الأرض
من ناي الفخذين يطلع غنائي
الأنهرُ من شبقي
فكيف لا يكون مدٌّ
كلّما افترّت شفتاي العموديتان عن قمر؟
أنا ليليت سرُّ الأصابع حين تلحّ. أشقُّ الطريق وأكشفُ الأحلام وأشرّعُ مدن الذكورة أمام طوفاني. لا أجمع اثـنين من كل جنس بل أكونهما كي يرجع النسل نقياً من كل طهر
غرورُ النهدين أنا
صغيران لينموا ويضحكا
ليطالبا ويؤكلا
نهداي مالحان
شاهقان لا أبلغهما
قبِّـلوهما عنّي
لي عرشُ بلقيس وتاجُ كليوباترا
لي كتابُ نرسيس ورؤوسُ يوحنّا
ليس من رداءٍ أتدثّر به سوى فمي
جنسي المحجور عليه في أعماق الرأس
محجورٌ عليه ليظلّ يطالب
أنا ليليت الملاكُ الماجنة. فرس آدم الأولى ومفسدة ابليس. الحيية لأنّي حورية البركان والغيور لأني وسواس الرعونة الجميل. لم تحتملني الجنّة الأولى فطُردتُ لأرمي فتنةً في الأرض وأدبّر في المخادع أحوال رعيتي
أنا اللبوءةُ المغوية أعودُ لأصحّح ضلوع آدم وأحرّر الرجال من حواءاتهم
أنا ليليت العائدةُ من منفاها لأرثَ موتَ الأم التي أنجبتُـها
كثير منا يسمع ب اسم ليليث سواء في اساطير مصاصي الدماء او في بعض الرموز والصور..
ليليث ..لاميا ..لاماستو .. ..مورموليسيا(الذئاب المخيفة)..كلهن نفس الشيء في الثقافات السامية
انها موجودة في الأساطير البابلية ,الاشورية,العبرية..........انها الانثى مصاصة الدماء التي حرمت من الاطفال فقررت ان تنتقم من اطفال النساء الاخريات...
الاسطورة اليونانية نجد كلاما" عن (لاميا)الرهيبة التي كانت ملكة ليبيا
الاسطورة الاّشورية تصف بأن هناك شيطانة اسمها (لاماستو) تقتل الاطفال الصغار وهم في ارحام امهاتهم .............ف قديما" كانو يفسرون اكثر حالات موت الاطفال والاجهاض على انها من فعل (لاماستو)حيث يعتقدون انها تتسلل وتقتل الطفل .........لذلك كانو يرسمون في غرفة نوم الطفل دائرة بداخلها رسوم ل ادم وحواء وكانو يكتبون على الجدران ::اخرجي يا ليليث مع كلمات تبعدها عن الطفل مثل (سينوي)و(سانسينوي)+ لا اعرف ما الترجمة الحرفية لهذه الكلمتين
و قيل ان الطفل لو ضحك بنومه فالسبب هو ان (ليليث) في الغرفة حيث يتوجب ضرب شفتيه باصبعك لطردها
البعض يقول ان اسم ليليث مستوحى من اسم +ليليتو+ اي -روح الريح-او ليلاك(الليل)في المخطوطات السومرية في (أور)
وذكرت ايضا" في المواجهة بينها وبين(جلجامش)عندما كانت تختبيء في شجرة الصفصاف على ضفة نهر الفرات..وقيل انها تعيش وسط بنات اوى والبوم والثعابين
يعتقد اليهود ان ليليث هي الانثى الاولى قبل حواء التي رفضت ان تخضع لسلطة اّدم ....حيث قررت ان تتمرد عليه من ثم عوقبت بأن صارت هذا المسخ ....
هناك جمعيات انسانية عديدة في اسرائيل ترفض سلطة الرجل وتعتقد ان الوقت قد حان للخلاص منه وشعار الجمعية هو ليليث نفسها
كذلك يعتقد اليهود ان السيد (سليمان) شك في بلقيس ملكة سبأ عندما رأى ساقيها مشعرتان اكئر من اللازم وحسبها ليليث .........وقد كان هذا حين كشفت عن ساقيها عندما خشيت ان تبتل بالماء وهي تدخل قصر البلور
هناك اساطير تتحدث عن كون ليليث عقيمة لا تنجب الاطفال واساطير تتحدث عن ابنائها الاشرار مثلها مثل الذين يطلق عليهم (ليليم) حيث ان اسم زوجها أزيموديوس
ازيموديوس زوج ليليث ليس عندي معلومات كافية عنه سوى ان القدماء يتخيلونه وحشا" ب 3 رؤوس راس يشبه الكبش ورأس يشبه الثور اما الثالث فوجه مشوه غامض ...ويمتطي ظهر اسد اشوري اما الوحش ذاته فله اقدام اوزة وزيل ثعبان وفي العقائد اليهودية يعتقد انه ملك الشياطين
بشير الغزاوي
بشير الغزاوي- عضو فعال
- عدد الرسائل : 622
العمر : 84
تاريخ التسجيل : 28/03/2010
مواضيع مماثلة
» عجيب غريب امور قضية مرتزقة حزب الدعوة (فيصل الشمري ابوفهد)
» الملا لي والقبضة الدولية ولعمائم السوداء عجيب غريب امور قضية
» فساد الرئاسات الثلاث عجيب غريب امور قضية(فيصل الشمري ابوفهد)
» عصابات الأحزاب الدينية فى لندن عجيب غريب امور قضية(فيصل الشمري ابوفهد)
» فضيحة تهريب (أبو مصعب الزرقاوى) إلى لندن عجيب غريب امور قضية(فيصل الشمري ابوفهد)
» الملا لي والقبضة الدولية ولعمائم السوداء عجيب غريب امور قضية
» فساد الرئاسات الثلاث عجيب غريب امور قضية(فيصل الشمري ابوفهد)
» عصابات الأحزاب الدينية فى لندن عجيب غريب امور قضية(فيصل الشمري ابوفهد)
» فضيحة تهريب (أبو مصعب الزرقاوى) إلى لندن عجيب غريب امور قضية(فيصل الشمري ابوفهد)
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى